TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة رعاية صحية مصرية تطلق خدمة تشخيص فيروس كورونا

شركة رعاية صحية مصرية تطلق خدمة تشخيص فيروس كورونا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة برايم سبيد ميديكال، التابعة لشركة شركة سبيد ميديكال (SPMD)، عن إطلاق أحدث خدماتها المميزة لتشخيص فيروس كورونا المستجد عن طريق تقديم خدمة الـ"درايڤ ثرو" لأخذ المسحات والعينات من داخل السيارة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمعامل المرجعية للجامعات

وقال تامر وجيه رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم القابضة: "بالإشادة بدور الدولة والوزير الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتعاون الكبير لإنشاء أول مركز من نوعه في مصر لخدمة شريحة كبيرة للمواطنين، وإتاحة فرصة التحليل والاطمئنان لكل من يرغب".

وأوضح في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الخدمة الجديدة تتضمن ثلاثة أنواع من التحاليل، الأول وهو المسحة عن طريق الأنف وتحليلها عن طريق جهاز بي سي آر المعترف به من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أما التحليل الثاني وهو الاختبار السريع "رابيد تست" للأجسام المضادة لفيروس كورونا عن طريق قطرة من الدم، أما النوع الثالث فهو تحليل الدم.

وأضاف أن الشركة على استعداد لفتح مئة مركز خدمي لتلقي العينات عن طريق السيارة عبر الجمهورية إذا تطلب ذلك. بحيث يتم تجميع العينات وإرسالها للتحليل بالمعمل المرجعي للمستشفيات الجامعية

وأشار إلى أن المرونة التي تتحرك بها الحكومة في تعاملاتها مع القطاع الخاص نتيجة للدعم غير المحدود الذي يوليه الرئيس لملف مكافحة كورونا ولصحة المواطن المصري في العموم.

ومن المقرر أن يقوم مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بافتتاح أول مركز لتقديم هذه ا لخدمه وذلك بجامعة عين شمس لتكون مصر أول دولة إفريقية تقدم هذه الخدمة وواحدة من أوائل الدول المتقدمة على مستوى العالم في تفعيلها

يشار إلى أن سجلت صافي ربح بلغ 7.17 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 5.81 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020 حيث سجلت 25.11 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 20.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

ونوهت الشركة بأن هناك تطابقاً في أرباح القوائم المستقلة والمجمعة خلال الربع الأول، نتيجة عدم بدء نشاط شركة مستشفيات سبيد حتى الآن.

ترشيحات:

الوزراء المصري يوجّه بسرعة دراسة عروض إعادة استغلال مجمع التحرير

مصر.. بدء توريد 3 ملايين كمامة قماش لهيئة الشراء الموحد لتلبية احتياجات البلاد